Search Results Heading

MBRLSearchResults

mbrl.module.common.modules.added.book.to.shelf
Title added to your shelf!
View what I already have on My Shelf.
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to add the title to your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
Are you sure you want to remove the book from the shelf?
Oops! Something went wrong.
Oops! Something went wrong.
While trying to remove the title from your shelf something went wrong :( Kindly try again later!
    Done
    Filters
    Reset
  • Discipline
      Discipline
      Clear All
      Discipline
  • Is Peer Reviewed
      Is Peer Reviewed
      Clear All
      Is Peer Reviewed
  • Series Title
      Series Title
      Clear All
      Series Title
  • Reading Level
      Reading Level
      Clear All
      Reading Level
  • Year
      Year
      Clear All
      From:
      -
      To:
  • More Filters
      More Filters
      Clear All
      More Filters
      Content Type
    • Item Type
    • Is Full-Text Available
    • Subject
    • Country Of Publication
    • Publisher
    • Source
    • Target Audience
    • Donor
    • Language
    • Place of Publication
    • Contributors
    • Location
14,814 result(s) for "تكنولوجيا التعليم"
Sort by:
البحث العلمي في تكنولوجيا التعليم
يقدم هذا الكتاب أسس المنهج العلمي وأدواته في تخصص تكنولوجيا التعليم، وتوظيفه لخدمة البحث والتقصي وتنظيم الحقائق العلمية لاستكمال بناء العلم وتطبيقاته في المجالات التربوية والتعليمية وخدمة أهدافها ويستكمل بذلك أسلوب الخبراء والباحثين في الأقسام الأكاديمية والجمعيات العلمية، التى تستهدف بناء الدعامات العلمية الراسخة للنظرية والتطبيق في مجالات هذا التخصص لتدعيم استقلاله بنظرياته وأفكاره ومناهجه وأدواته.
واقع توظيف تكنولوجيا التعليم في العملية التعليمية في مدارس قصبة المفرق من وجهة نظر المعلمين فيها
هدفت الدراسة إلى تعرف واقع توظيف تكنولوجيا التعليم في العملية التعليمية في مدارس قصبة المفرق من وجهة نظر المعلمين فيها ولتحقيق هدف الدراسة، تم استخدام المنهج الوصفي حيث تم تطوير استبانة مكونة من ثلاثة مجالات (المعرفي، والمهاري، والتقويمي) بواقع (22) فقرة، وتم التأكد من صدقها وثباتها، ومن ثم تم توزيعها على عينة الدراسة المكونة من (360) معلما ومعلمة في مدارس قصبة المفرق. أظهرت نتائج الدراسة أن واقع توظيف تكنولوجيا التعليم في العملية التعليمية من وجهة نظر معلمي مدارس قصبة المفرق جاء بدرجة منخفضة، وبمتوسط حسابي (2.17)، كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في تقديرات أفراد عينة الدارسة لواقع توظيف تكنولوجيا التعليم في العملية التعليمية من وجهة نظر معلمي مدارس قصبة المفرق تبعا لمتغيري الجنس والمؤهل العلمي. في ضوء نتائج الدراسة أوصى الباحثان بضرورة عقد وزارة التربية والتعليم لمزيد من الدورات والورش التدريبية المتخصصة في مجال تكنولوجيا التعليم وحث المعلمين على استخدامها في العملية التعليمية، ونشر الوعي لدى المعلمين والطلبة حول إيجابية استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعلم.
فاعلية مقرر إلكتروني لمادة تكنولوجيا التعليم واستخدامها في التربية الرياضية في بعض جوانب التعلم لدى طلاب شعبة التدريس بكلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على تصميم مقرر إلكتروني لمادة تكنولوجيا التعليم واستخدامها في التربية الرياضية ومعرفة فاعليته في بعض جوانب التعلم لدي طلاب شعبة تدريس بكلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ، ولقد استخدم الباحث المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة البحث، وقد استعان الباحث بإحدى التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة وذلك لمناسبتها لطبيعة البحث، وقام الباحث باختيار عينة الدراسة بالطريقة العشوائية وبلغ عددهم (٢٤) طالبة من طالبات الفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية- جامعة كفر الشيخ وقد تم اختيار (٢٤) طالبة بنسبة 14.03% عينة استطلاعية من داخل المجتمع وخارج عينة البحث لتقنين أدوات البحث، وكانت أهم النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي القياسين القبلي والبعدي في مستوي التحصيل المعرفي لمقرر مادة تكنولوجيا التعليم واستخدامها في التربية الرياضية لصالح القياس البعدي لأفراد المجموعة التجريبية، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية في الآراء والانطباعات الوجدانية لطلبة المجموعة التجريبية بين الموافقين والغير الموافقين لصالح الموافقين نحو المقرر الإلكتروني لمادة تكنولوجيا التعليم واستخدامها في التربية الرياضية.
درجة تكامل تكنولوجيا التعليم في مناهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين
هدفت الدراسة إلى بيان درجة تكامل تكنولوجيا التّعليم في مناهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمين, وقد تكون مجتمع الدراسة من (750) معلّما ومعلّمة للمرحلة الثانوية في محافظة الزرقاء مديرية تربية الزرقاء الأولى, وتكونت عينة الدراسة من (170) معلما و معلمة من معلمي المرحلة الثانوية, تم اختيارهم بطريقة عشوائية, منهم (95) من الذكور, و(75) من الإناث في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي (2018/2019), ولتحقيق أهداف الدراسة تم إعداد استبانة تكونت من (25) فقرة, وأظهرت الدراسة أنّ درجة تكامل تكنولوجيا التّعليم في مناهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية جاءت بمستوى متوسط من وجهة نظر المعلمين, كما أظهرت عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في درجة تكامل تكنولوجيا التّعليم في مناهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلّمين تعزى إلى متغيري الجنس أو الخبرة.
العملية التربوية في ظل العولمة وعصر الانفجار المعلوماتي
يتناول هذا الكتاب تعريف كل من العولمة والمعلوماتية كأهم التحديات التي تواجه التربية الحديثة وبيان أثر كل من العولمة والمعلوماتية على العملية التربوية وكيفية التأثير في عناصرها وطبيعة التفاعل بين هذه العناصر وإعداد الطلاب لمواجهة العولمة وما هي الوسائل التعليمية في ظل العولمة وعصر الانفجار المعلوماتي.